أخبار مباشرة

غالانت لنظيره الفرنسيّ: الحرب ستكون مُدمّرة بالنسبة لـ”الحزب” ولبنان

Published

on

نتنياهو: إبعاد حزب الله عن الحدود هدفٌ بالنسبة إلى إسرائيل.

أكّد وزير الدفاع الإسرائيليّ يوآف غالانت أنّ إسرائيل لن توقفَ إطلاق النار حتّى لو أوقفه “حزب الله”، محذّراً من أنّ الحرب ستكون “صعبة لإسرائيل، لكنّها مُدمّرة بالنسبة لـ”حزب الله” ولبنان”.

وخلال لقائه نظيره الفرنسي سيباستيان لوكورنو، قال غالانت: “حتى لو أوقف حزب الله إطلاق النار من جانب واحد، فإن إسرائيل لن توقف إطلاق النّار حتّى تضمنَ العودة الآمنة لسكّان الشّمال إلى منازلهم”.

كما وأفادت التقارير بأنّ غالانت شكر لوكورنو على التزام فرنسا بتغيير الوضع الأمنيّ ​​في جنوب لبنان، وإخراج “حزب الله” من الحدود.

وشدد غالانت على أن “فرنسا لها دور مهم في الرغبة الدوليّة باستقرار الوضع الأمنيّ ​​على الحدود الشماليّة، وذلك في إطار الجهد السياسي الذي تقودُه الإدارة الأميركيّة”، مُبيّناً أنّ “إسرائيل تفضّل إنهاءَ الصّراع مع حزب الله من خلال تسويةٍ سياسيّةٍ”.

أضاف: “ومع ذلك، فإنّنا نستعد لخلق وضعٍ آمنٍ لعودة السكان، وذلك بالوسائل العسكريّة أيضاً”، محذّراً من أنّ “الحرب في الشمال ستكون صعبةً بالنّسبة لإسرائيل، ولكنها مدمرة بالنسبة لحزب الله ولبنان”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الاسرائيليّ بنيامين نتنياهو للوكورنو أنّ “إبعادَ حزب الله عن الحدود هدف بالنسبة لإسرائيل”.

إشارة إلى أنّ لوكورنو يزور إسرائيل للمرّة الثّانية منذ اندلاع الحرب في غزّة في السابع من تشرين الأول.

وفي جولته السابقة، زار لوكورنو إسرائيل ومصر والسعودية وقطر، وتفقّد أيضاً حاملة المروحيّات الفرنسية ديكسمود الراسية في مصر قرب غزّة.

كما وزار جنوب لبنان، حيث ينتشر 700 جندي فرنسي في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

Exit mobile version