أخبار العالم

الجسور.. أهداف أوكرانيا الاستراتيجية في مناطق سيطرة روسيا

Published

on

توعد الجيش الأوكراني بشن مزيد من الهجمات ضد الجسور في المناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية، وذلك بعد إعلان مسؤولين موالين لموسكو أن القوات الأوكرانية قصفت جسرا يربط خيرسون بشبه جزيرة القرم.

Follow us on twitter

وأضافت المصادر أن البيانات الأولية تشير إلى أن الهجوم وقع بصواريخ “ستورم شادو” البريطانية.

وتوقع مسؤول موال لموسكو، استعادة الحركة على الجسر الرابط بين خيرسون والقرم “في غضون أيام”.

وتعليقا على هذه الأحداث، قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيفاستوبول عمار قناة لـ”سكاي نيوز عربية”، إن “النخبة السياسية في كييف تسعى إلى جر روسيا لمربعات عسكرية أخرى لا تريدها، بالتوجه للمناطق السكنية والعمق الروسي، وآخرها استهداف هذا الجسر، وهذه مرحلة جديدة من الصراع”.

ولدى سؤاله عن طبيعة الرد الروسي المحتمل في حال وصلت القوات الأوكرانية إلى القرم، قال قناة: “أقلل من قيمة التخوف العسكري المرتبط بوصول القوات الأوكرانية إلى القرم”.

وأوضح: “هناك تحصينات روسية في خيرسون، في ذلك القطاع من الجبهة، والتقدم ليس بهذه السهولة، خاصة أن روسيا صدت القوات الأوكرانية”.

ولفت قناة إلى أن القوات الروسية قد تستهدف القرم “بصواريخ أو أعمال تخريبية”، معربا عن اعتقاده بأن “الوصول عسكريا لحدود القرم أمر مستحيل”.

أوكرانيا على صفيح.. وتحذير من وباء قادم

وتابع: “إنها محاولات لجر روسيا لمربعات عسكرية. وقد استمعنا لرسالة واضحة من وزير الدفاع الروسي، بعدم التوجه (القوات) للقرم والعمق الروسي”.

 

 

سكاي نيوز

Exit mobile version