أخبار متفرقة

٧ فوائد صحيّة سحريّة للفرفحين أو البقلة لا تخطر على بالك

لا شيء أجمل من قطف محصول الحديقة ودائماً ما نشعر بطعم الطعام أشهى عندما نحصد مكوناته بأنفسنا. إن الفرفحين (المعروفة أيضاً بالبقلة) هي نبتة تُؤكل وتتمتع بفوائد صحيّة رائعة ومن المرجح أن تكون موجودة في حديقتك. أصل النبتة حوض البحر الأبيض المتوسط وهي من النباتات المشهورة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. إليك 7 أسباب تشجعك على ادراج هذه النبتة في…

Published

on

لا شيء أجمل من قطف محصول الحديقة ودائماً ما نشعر بطعم الطعام أشهى عندما نحصد مكوناته بأنفسنا. إن الفرفحين (المعروفة أيضاً بالبقلة) هي نبتة تُؤكل وتتمتع بفوائد صحيّة رائعة ومن المرجح أن تكون موجودة في حديقتك.

أصل النبتة حوض البحر الأبيض المتوسط وهي من النباتات المشهورة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

إليك 7 أسباب تشجعك على ادراج هذه النبتة في حميتك الغذائيّة.

  1. 1. الفرفحين علاج طبيعي للأرق

أفاد باحثون من الهند أن تناول البقلة يساعد على مكافحة مشاكل الأرق وعدم القدرة على النوم. وبعد سلسلة من التجارب، تبّين ان للفرفحين أثر على النوم وهي قادرة على تعزيز إمكانيّة قضاء ليلة نوم هادئة.

فبدا ان تناول الفرفحين هو بمثابة مضاد للكافيين والتوتر. وتُعتبر الفرفحين غنيّة بالماغنيزيوم، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنوم. في حال وجدت نفسك متعباً خلال النهار وغير قادر على النوم في الليل، فمن المرجح أن تكون حميتك غير غنيّة بالماغنيزيوم.

  1. الفرفحين غنيّة بالأوميغا 3

لا تحتوي الفرفحين على الفيتامين أ وس وحسب بل تزخر بأحماض الأوميغا 3. ومن شأن تناول الأطعمة الغنيّة بالأوميغا 3 (مثل السمك) المساعدة على مكافحة أمراض القلب والشرايين وتخفيض ضغط الدم. إن اعتماد حمية صحيّة أمر كفيل بتفادي أمراض القلب والنوبات القلبيّة.

  1. قد تسمح الفرفحين بتفادي آلام الرأس والصداع

إن الفرفحين غنيّة بالفيتامين ب2 وهو فيتامين برهن انه قادر على تخفيف آلام الرأس والصداع. إن اعتماد حمية غذائيّة غنيّة بالفيتامين ب2 يحد من أرجحيّة الصداع وفترة تملكه في الجسم.

  1. نبتة مقويّة للعظام

الحليب ليس المنتج الوحيد الكفيل بتقويّة العظام. تحتوي الفرفحين على مغذيات مقويّة للعظام مثل الحديد والكالسيوم والماعنيزيوم القادرة على مكافحة ترقق العظام. يمكنك مثلاً استبدال كوب الحليب بطبق من الفرفحين وزيت الزيتون!

  1. الفرفحين ومشاكل البشرة

لتناول الفرفحين فوائد صحيّة كثيرة لكن من الواجب عدم الاستخفاف بالاستخدام الخارجي لهذه النبتة. فمن شأن هذه النبتة الحدّ من التهابات الجلد لكونها غنيّة بالفيتامين أ. وتجدر الإشارة الى أن بعض شركات مستحضرات التجميل أخذت علماً بذلك وتضيف مستخلص الفرفحين الى مستحضرات حماية الخلايا الحساسة من الشوارد الشاردة.

  1. تحسن الفرفحين الدورة الدمويّة

تناول طبق من الفرفحين وستحصل على كلّ هذه الفوائد الصحيّة. فمن شأن تناول هذه النبتة الغنيّة بالحديد والنحاس تحسين الدورة الدمويّة وانتاج خلايا الدم الحمراء.

7- طعم الفرفحين لذيذ

يمكن إدراج الفرفحين في الكثير من الأطباق اللذيذة ومنها السلطات كما ومن الممكن سلقها أو حتى تخليلها.

Exit mobile version