أخبار متفرقة

٧ تجارب ومحن واجهها جيم كافيزيل خلال لعبه دور المسيح

قد يكون جيم كافيزيل من أكثر نجوم هوليود صراحةً بشأن ايمانه المسيحي. فهو تحدث، في أكثر من مناسبة، عن تعبده ومحبته للعذراء مريم وعن موقفه المؤيد للحياة. اليوم، وبعد ١٥ سنة على إصدار فيلم “آلام المسيح”، نعود الى بعض الصعاب الجسديّة والعمليّة التي واجهها كافيزيل ليضمن انه يلعب بأكبر أمانة ممكنة دور يسوع والى بعض تعليقاته التي…

Published

on

قد يكون جيم كافيزيل من أكثر نجوم هوليود صراحةً بشأن ايمانه المسيحي. فهو تحدث، في أكثر من مناسبة، عن تعبده ومحبته للعذراء مريم وعن موقفه المؤيد للحياة.

اليوم، وبعد ١٥ سنة على إصدار فيلم “آلام المسيح”، نعود الى بعض الصعاب الجسديّة والعمليّة التي واجهها كافيزيل ليضمن انه يلعب بأكبر أمانة ممكنة دور يسوع والى بعض تعليقاته التي تمحورت حول هذه التجربة. اليكم إذاً ٧ وقائع متعلقة بالفيلم كشف عنها النجم خلال مقابلة مع قناة سي.بي. أن لتكتشفوا أكثر قوة الإيمان الضروريّة للعب دور المسيح.

١- عزلة هوليود

حذر المخرج ميل غيبسون كافيزيل من أنّه قد يُصبح بقبوله لعب دور المسيح منبوذاً من هوليود. فأجاب كافيزيل: “ميل، هذا هو ايماني. على كلّ واحد منا أن يحمل صليبه. إن نرفض حمل صليبنا،يسحقنا ثقله. فلنقم بذلك.”

٢- رعب

كان عمره يتطابق حينها مع عمر المسيح هند وفاته (٣٣) وأول حرفين من اسمه بالإنجليزيّة JC ، ويعترف انه كان ” وبكا صراحة مرعوباً.”

٣- جلسات تبريج مؤلمة

ساعدته عيناه الزرقوان على لعب دور المسيح. لكنه، ومن أجل تلبيّة كلّ المتطلبات الجسديّة للدور، اضطر الى الجلوس لساعات للتبرج ما تسبب بإصابته بانخفاض حرارة الجسم وتشنج في الكتف. وكان رد كافيزيل البسيط حينها: “أجبرني ذلك على الصلاة”.

٤- اللامبالاة

كان من الصعب جداً على الممثل ان يكون معلقاً على صليب خشبي في حين يستمر الآخرون في اتمام مهماتهم العاديّة أو يتحدثون بينهم. كانت لامبالاة مماثلة للامبالاة التي اختبرها يسوع. لكن وكما يُشير الممثل، سامح المسيح كلّ من كان غير مبالٍ تجاه محنته.

٥- مسؤوليّة

كان كافيزيل يعتبر هذا الدور مهمة ويأخذه على محمل الجد. لم يكن هذا الدور يتمحور حول شخصه بل أراد أن يرى الناس من خلاله المسيح: “هذا ما أريده أكثر من أي شيء آخر ليتمكن الناس من اتخاذ القرار المستنير بمتابعته أم لا.”

٦- ٥ أسابيع وأكثر على الصليب

اضطر كافيزيل تصوير خمسة أسابيع إضافيّة مشاهد الصلب وقضاء فترات طويلة معلقاً على الصليب لضمان أفضل المشاهد.

٧- ضربته صاعقة

وكأن مشاهد الصلب لم تكن كافيّة، ضربت صاعقة كافيزيل في حين كان يصوّر مشهد العظة على الجبل. نجا بأعجوبة.

Exit mobile version