أخبار متفرقة

٦ فواكه و خضروات مضادة للسرطان يجب أن تؤكل بانتظام

استهلاك الفواكه و الخضروات يمكن أن تساعدنا على تحسين دفاعاتنا و منع تشكيل الخلايا السرطانية  التي تضع صحتنا في خطر. لذا أصبح استهلاك الفواكه والخضروات أمر ضروري للجسم. و مهمة أيضا كمصدر للبروتين، و السعرات الحرارية التي هي في نهاية المطاف الوقود الأساسي للجسم البشري. كل هذه الفواكه و الخضروات لها وظيفة مهمة في النظام…

Published

on

استهلاك الفواكه و الخضروات يمكن أن تساعدنا على تحسين دفاعاتنا و منع تشكيل الخلايا السرطانية  التي تضع صحتنا في خطر. لذا أصبح استهلاك الفواكه والخضروات أمر ضروري للجسم. و مهمة أيضا كمصدر للبروتين، و السعرات الحرارية التي هي في نهاية المطاف الوقود الأساسي للجسم البشري. كل هذه الفواكه و الخضروات لها وظيفة مهمة في النظام الغذائي، كما هو الحال في الوقاية من السرطان لهذا السبب يجب عليك إدراجها و بانتظام في النظام الغذائي الخاص بك.

وحسب ما نشر موقع نجوم مصرية في دراسة أعدتها سماح تورشي، فإن تناول الطعام من الخضروات و الفواكه يعتبر سبب مقنع جدا في منع ظهور كل أنواع السرطانات ويمكن أن تعزز بشكل كبير محتوى نظام الغذاء الخاص بك. عادة يجب اتباع نظام غذائي غني بالمواد الغذائيه التي تخلق التوازن بين جميع أنواع الأطعمة، و حتى أكثر من ذلك.  و الثمار كخطوة أولى، هي مصدر غذائي و حيوي بامتياز.  و من ناحية أخرى، الخضروات لها خصائص كثيرة مثل الفيتامينات و المعادن التي تساعد على العمل السليم لوظيفة الجهاز المناعي و تقوية خلايا الجسم البشري.

الخضروات تنظم عادة السكر الزائد الموجود في الوجبات، و بالإضافة إلى ذلك فإنها توقف كل من الدهون المشبعه والسكريات و المشروبات الغازية، و الفواكه تحتوي على العناصر التي تضيف مكملات لجسم الإنسان من مضادات الأكسدة إلى الفيتامينات(D,K,E,C,B,A) التي تساهم في عدم ظهور أنواع السرطان.  و قد أظهرت دراسات مختلفة أن الاستهلاك المنتظم للفواكه و الخضروات  يقلل من ظهور و انتشار جميع أنواع السرطان بنسبة 40%.

الفواكه و الخضروات المضادة للسرطان التي يجب أن تأكل

 

Exit mobile version