أخبار متفرقة

وصفت تفجير ملعب مانشستر بالـ”انتقام العادل”…عروس داعش تريد دخول بريطانيا ومنح ابنها الجنسيّة!

بريطانيا/ أليتيا (aleteia.org/ar) قالت شاميما بيغوم انها مستعدة للدخول الى السجن في حال وافقت المملكة المتحدة على عودتها. وكانت شاميما قد هربت من وطنها منذ أربع سنوات للزواج بأحد المحاربين الإسلاميين لكنها تريد اليوم العودة بعد أن تداعت قوى التنظيم الإرهابي. اعترفت بأنها “كانت قادرة على أخذ قراراتها بنفسها” عندما تركت المملكة المتحدة عن عمر ١٥ سنة. وكشفت…

Published

on

بريطانيا/ أليتيا (aleteia.org/ar) قالت شاميما بيغوم انها مستعدة للدخول الى السجن في حال وافقت المملكة المتحدة على عودتها. وكانت شاميما قد هربت من وطنها منذ أربع سنوات للزواج بأحد المحاربين الإسلاميين لكنها تريد اليوم العودة بعد أن تداعت قوى التنظيم الإرهابي. اعترفت بأنها “كانت قادرة على أخذ قراراتها بنفسها” عندما تركت المملكة المتحدة عن عمر ١٥ سنة.

وكشفت انها كانت لتترك ابنها الأوّل الذي توفي يبقى في سوريا ويحارب في صفوف داعش.

وقالت المُلقبة بعروس داعش في مقابلة لقناة البي.بي.سي يوم الإثنين ان الأعمال الارهابيّة ليست سوى رد على هجمات الغرب على سوريا وانها لا تزال تتعاطف مع داعش. “أعتقد أنه من الخاطئ قتل الأبرياء. قتل عسكري مثلاً أمر مختلف، لا بأس في ذلك، فهذا الدفاع عن النفس. لكن قتل النساء والأطفال كقتل النساء والأطفال في سوريا الآن ظلماً بسبب القصف فلا يجوز – انها عمليّة معكوسة وذلك لأن النساء والأطفال يُقتلون فعلاً الآن في الدولة الإسلاميّة. كان الهجوم بمثابة رد. برروا بالقول انه رد وانا قلت حسناً هذا تبرير مقنع.”

أطلقت على طفلها اسم يارح وهو اسم أحد أبطال الحرب الإسلاميين في القرن السابع. واعترفت انها تريده أن يحمل الجنسيّة البريطانيّة.

وفي المقلب الآخر، عبّرت شارلوت كامبيل وهي والدة الشابة أوليفيا التي قُتلت هي و٢١ شخص آخر خلال التفجير الانتحاري الذي استهدف الحفل الموسيقي في Ariana Grande عن سخطها لمجرد التفكير بأنه سيُسمح لشاميما بيغوم بالعودة الى بريطانيا معتبرةً أن عروس داعش تشكل تهديداً حقيقياً لبريطانيا والبريطانيين.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version