أخبار متفرقة

صور حصريّة: مسدّسات ومسبحة الوردية وشيطان يقمع…ماذا يحصل؟

إضغط هنا لبدء العرض امريكا/ أليتيا (aleteia.org/ar) انطلقت في مانهاتين في ٢ مارس حملة “٤٠ يوم للصلاة من أجل الحياة” وهي حملة سلميّة تهدف الى اهتداء النفوس ومعالجة الجراح الناتجة عن الإجهاض. وتجتمع المجموعات المشاركة للاحتفال في القداس والسجود بعد مسيرة صلاة الورديّة نحو عيادة محليّة للشهادة على ردهم الممتلئ إيماناً في مواجهة هذه الحرب الروحيّة.   وتجدر الإشارة الى…

Published

on

إضغط هنا لبدء العرض

امريكا/ أليتيا (aleteia.org/ar) انطلقت في مانهاتين في ٢ مارس حملة “٤٠ يوم للصلاة من أجل الحياة” وهي حملة سلميّة تهدف الى اهتداء النفوس ومعالجة الجراح الناتجة عن الإجهاض. وتجتمع المجموعات المشاركة للاحتفال في القداس والسجود بعد مسيرة صلاة الورديّة نحو عيادة محليّة للشهادة على ردهم الممتلئ إيماناً في مواجهة هذه الحرب الروحيّة.

 

وتجدر الإشارة الى أن نيويورك وقعت مؤخراً على أكثر قوانين الإجهاض توسعاً معتبرةً الممارسة جائزة ما دفع بالكثيرين الى الانضمام الى مبادرة الصلاة هذه خاصةً وان أرواح وحياة الكثيرين في خطر. اعتبر البعض انه وبفعل إصدار هذا القانون الجديد الذي أعطى مؤيدي الإجهاض انتصاراً، لن يبذل مؤيدو الإجهاض جهداً في التظاهر في مواجهة حملة الصلاة.

 

لكنهم كانوا على خطأ.

 

وفي الواقع، كانت المواجهة شديدة جداً لدرجة ان شرطة نيويورك اضطرت الى الفصل بين المتظاهرين والسائرين في المسيرة. وحاول المتظاهرون بكلّ الطرق منع المسيرة من التقدم نحو العيادة واضطرت الشرطة الى التدخل طول الطريق للسماح للمسيرة بالوصول.

 

ووجه المتظاهرون انتقاداتهم الى الكنيسة والكهنة مكرسين الحق بالإجهاض. فكانت الرسالة واضحة: تظاهرة ضد الصلوات!

 

وتجدر الإشارة الى أن الاضطهاد الديني يتجلى في أشكال عديدة لكن الدافع وراءه هو نفسه وهو مقاومة الشر للخير والرد الأفضل في مواجهة الشر هو الصلاة. لا يخاف الشيطان من العنف والكراهيّة والشر ….بل يخاف من الحب ومن أولئك الذين يحبون اللّه وصلواتهم.

 

قد يكون من يحمل المسبحة احتاج الى حماية من يحمل السلاح في تلك المدينة إلا ان نعمة اللّه آتيّة طالما ثابر المؤمنون في صلواتهم.

 

الصور:

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version