أخبار متفرقة

شربل ضحيّة حادث سير مروّع

استفاقت منطقة عين الرمانة – الشياح في لبنان على خبر مقتل أحد شبانها ابن الـ25 ربيعاً، شربل اسكندر كنعان، اثر حادث صدم تعرض له على الطريق السريع في ضبيه. وحسب ما ذكر موقع القوات، تعرّض كنعان، الذي كان برفقة صديق له، لحادث بسيط فترجلا لتفقد الأضرار وإذ بسيارة مسرعة تصدمه وتقتله على الفور. حوادث السير…

Published

on

استفاقت منطقة عين الرمانة – الشياح في لبنان على خبر مقتل أحد شبانها ابن الـ25 ربيعاً، شربل اسكندر كنعان، اثر حادث صدم تعرض له على الطريق السريع في ضبيه.

وحسب ما ذكر موقع القوات، تعرّض كنعان، الذي كان برفقة صديق له، لحادث بسيط فترجلا لتفقد الأضرار وإذ بسيارة مسرعة تصدمه وتقتله على الفور.

حوادث السير ليست دائماً نتيجة تصادم سيارتين، فمن الضروري توخي الحذر عندما توقف سيارتك لتغيير إطار، أم تفقّد شيء في السيارة.

اركن سيارتك إلى أقصى اليمين، ونبّه السيارات القادمة بإضاءة الفلاشر، وضع المثلثات التي تحذّر السائقين الآخرين عشرة أمتار قبل مؤخرة سيارتك (عليك الاحتفاظ بها دائماً في صندوق سيارتك).

على الشخص الثاني المرافق تنبيه السيارات الاخرى برفع يديه أو رفع علم صغير أو رفع أي شيء ملّون لتنبيه السيارات المسرعة.

اتصل بالشرطة فترسل اليك سيارة فتركنها قبل سيارتك لتنبيه السيارات المسرعة أيضاً.

لا تقف إلى الجانب الأيسر من السيارة، واذا أردت الترجّل من السيارة، انتبه جيداً قبل فتح الباب.

البعض يعتبر هذه الخطوات مضحكة أو سطحية، ولكن بعد الحادث الذي تعرّض له شربل، لا يمكن الا وأخذها بعين الاعتبار.

نصلّي لراحة نفس شربل، ولعائلته، فلا أحد يعرف متى يأتي السارق، وعلينا أن نكون واعين سيما عندما نركن سيارتنا على طريق سريع، أو عندما نقود بسرعة.

 

الرجاء الحفاظ على مصدر المقال في حال نقله

Exit mobile version