أخبار متفرقة

زلزال مدمّر سيضرب هذه البلدان العربية!!!

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) لا نسمع سوى الأخبار المرعبة آتية من الشرق الأوسط، حروب، زلازل، ثورات، فتن، فقر…ماذا بعد؟ نقل موقع “آسيا تايم” عن الباحت الجيلولوجي في الجامعة الامريكية البروفيسور طوني نمر أنّ ” ما من مكان اسوأ لبناء سدّ في لبنان كسد بسري”، محذراً أن زلزالاً مدمراً قد يضرب سوريا ولبنان وفلسطين في حال نفّذ المشروع.…

Published

on

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) لا نسمع سوى الأخبار المرعبة آتية من الشرق الأوسط، حروب، زلازل، ثورات، فتن، فقر…ماذا بعد؟

نقل موقع “آسيا تايم” عن الباحت الجيلولوجي في الجامعة الامريكية البروفيسور طوني نمر أنّ ” ما من مكان اسوأ لبناء سدّ في لبنان كسد بسري”، محذراً أن زلزالاً مدمراً قد يضرب سوريا ولبنان وفلسطين في حال نفّذ المشروع.

وعلى الرغم من معارضة كثيرين بناء هذا السد ذات التكلفة العالية، ما زالت الدولة مصممة على بناء السد مؤكدة أنّ أخبار حدوث زلزال غير صحيحة.

وعلى الرغم من تضارب المعلومات التي يمكن أن تستعملها كل جهة دعماً لمصالحها، غير إن التدمير البيئي لهذه المنطقة الجميلة والتاريخية قد يلحق ضرراً كبيراً لا يمكن تعويضه.

نعم، لبنان بحاجة الى تخزين مياهه، والسؤال يبقى: هل هناك من يستفيد مادياً من هذه السدود؟ وهل سيكون سد بسري كسد بلعا الذي دمّر جمال تلك المنطقة الشمالية؟ ناهيك عن تقارير تشير أنّ يسوع مرّ بمرج بسري!

فلنصلي كي يحفظ الله المنطقة من كل كوارث قد تلحق بها.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version