أخبار متفرقة

رفضا إجهاضه ٥ مرّات ووُلد من دون دماغ…ما حصل بعدها لا يصدّق

انجلترا/ أليتيا (aleteia.org/ar) أعلن الأطباء عندما وُلد نوا وول ان فرصه بالعيش محدودة ولو حصل، عاش مع إعاقة خطيرة. وُلد في كومبري، في شمال انجلترا مع دماغ تشكل بنسبة ٢٪ فقط.   وكان نووا قد طوّر في الرحم نوع نادر ومعقد من السنسنة المشقوقة. فكانت جمجمته ملأى بالسائل لدرجة أن دماغه تقلص الى غشاء صغير. نصح الأطباء والدَيه شيلي…

Published

on

انجلترا/ أليتيا (aleteia.org/ar) أعلن الأطباء عندما وُلد نوا وول ان فرصه بالعيش محدودة ولو حصل، عاش مع إعاقة خطيرة. وُلد في كومبري، في شمال انجلترا مع دماغ تشكل بنسبة ٢٪ فقط.

 

وكان نووا قد طوّر في الرحم نوع نادر ومعقد من السنسنة المشقوقة. فكانت جمجمته ملأى بالسائل لدرجة أن دماغه تقلص الى غشاء صغير. نصح الأطباء والدَيه شيلي وروب بالإجهاض إلا انهما رفضا ٥ مرات. وعند ولادة نووا، ضمد له الأطباء جرحاً مفتوحاً في ظهره ووضعوا جهاز يهدف الى استئصال السائل الموجود في الدماغ.

 

اختار الوالدان نعشاً صغيراً لابنهما لكنهما لم يتوقفا لحظة عن التفكير في هذا الطفل على انه هديّة كبيرة. اصطحباه الى المنزل وغمرته العائلة كلّها بالمحبة والاهتمام الدائم ٢٤/٤٢ و٧ أيام في الأسبوع. وبدأ حجم دماغه يكبر، شيئاً فشيئاً في البداية وبشكل تصاعدي بعدها.

 

تطور مبهر

 

أجرى الأطباء مسح لدماغه عند بلوغه الثالثة فتبيّن ان حجم دماغه بلغ ٨٠٪ من حجم الدماغ الطبيعي. وسلّط التلفزيون البريطاني الضوء على تطور الصبي المُبهر.

 

وتستمر عائلة نووا في تفعيل دماغ الصبي والعمل على تطويره من أجل المساهمة في نموه. وتصف د. كلير نيكولسون، وهي الطبيبة المعالجة، نووا بالـ”صبي المميز المُحاط بوالدَين مميزَين”.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version