أخبار متفرقة

دخلوا منزل العائلة المسيحية وهددوا الأسرة بدفع الجزية أو ترك المنزل فوراً وقتلوا الطفلة

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/ لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) في عصر داعش بالعراق قصة مأساوية لأسرة مسيحية كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في تقرير لها قصة معاناة عائلة مسيحية في مدينة الموصل العراقية عام 2016 بسبب تنظيم داعشالإرهابي الذي أحرق منزلهم بمن فيه. بدأت القصة حينما وصلت مجموعة من مسلحي التنظيم إلى منزل العائلة من أجل إجبارهم على…

Published

on

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) في عصر داعش بالعراق قصة مأساوية لأسرة مسيحية

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في تقرير لها قصة معاناة عائلة مسيحية في مدينة الموصل العراقية عام 2016 بسبب تنظيم داعشالإرهابي الذي أحرق منزلهم بمن فيه.

بدأت القصة حينما وصلت مجموعة من مسلحي التنظيم إلى منزل العائلة من أجل إجبارهم على دفع الضريبة المفروضة عليهم والمعروفة بالجزية، وقد خيّر عناصر “داعش” الأم بين دفع الجزية أو مغادرة المنزل على الفور.

وبحسب ما نقل موقع الدستور، أخبرت  الأم عناصر داعش أنها ستدفع الضريبة لكنها طلبت بضع ثوانٍ من الوقت لأن ابنتها كانت في الحمام” غير أنّ المسلحين الإرهابيين رفضوا الانتظار وعمدوا إلى إضرام النيران في المنزل على الفور.

الأم وابنتها تمكنتا من الفرار من المنزل المحترق، لكنّ الطفلة توفيت بعد بضع ساعات متأثرة بجروحها الناجمة عن حروق من الدرجة الرابعةرغم نقلها إلى المستشفى للمعالجة، وآخر ما قالته الطفلة كانت كلمة: “سامحهم”.

 


انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version