أخبار متفرقة

خطير: الرجل الذي حاول إضرام النار في كاتدرائيّة القديس باتريك في نيويورك ليس كاثوليكياً…ما علاقة جامع المدينة بالأمر

أمريكا/أليتيا(aleteia.org/ar)اقتحم رجل يحمل حاويتَين من الوقود وبعض الولاعات كنيسة القديس باتريك في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكيّة في ١٧ أبريل. وأفادت شرطة نيويورك انها أوقفت مارك لامبارييو، البالغ من العمر ٣٧ سنة، بعد دخوله الكاتدرائيّة حاملاً مواد حارقة بعد أن تمّ توقيفه في ١٥ أبريل لرفضه مغادرة كاتدرائيّة الروح القدس عند وقت الإغلاق.   وأفادت…

Published

on

أمريكا/أليتيا(aleteia.org/ar)اقتحم رجل يحمل حاويتَين من الوقود وبعض الولاعات كنيسة القديس باتريك في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكيّة في ١٧ أبريل. وأفادت شرطة نيويورك انها أوقفت مارك لامبارييو، البالغ من العمر ٣٧ سنة، بعد دخوله الكاتدرائيّة حاملاً مواد حارقة بعد أن تمّ توقيفه في ١٥ أبريل لرفضه مغادرة كاتدرائيّة الروح القدس عند وقت الإغلاق.

 

وأفادت الشرطة التي أوقفت الرجل بتهمة محاولة اضرام حريق والتعدي على ممتلكات الغير انه كان قد اشترى بطاقة سفر ذهاب فقط الى روما لليوم نفسه.

 

لكن وعلى الرغم من توقيف لامبارييو إلا ان وسائل الإعلام أشارت الى انه استاذ فلسفة تابع دراسته في جامعات نيويورك وانه كاثوليكي وكان مدير الموسيقى في كنيسة نيو جرسي.

 

فلما يحاول استاذ كاثوليكي ان يحرق واحدة من أبرز الكاتدرائيات خلال اسبوع الآلام وبعد حريق نوتردام؟ ولماذا يبتاع هذه البطاقة الى روما وهو استاذ جامعي؟

 

علمت بعض المصادر ان عنوان لامبارييو هو نفسه عنوان جامع المدينة في بروكلين، نيويورك، وتشير صوره الجديدة انه من المرجح أن يكون اهتدى للاسلام.

 

وقد حُكم على لامبارييو، يوم الأربعاء الماضي بمحاولة اضرام حريق من الدرجة الثانيّة خلال حادثة ١٧ أبريل وبالسجن ١٥ عاماً في حال أُدين.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

Exit mobile version