أخبار متفرقة

ختيار من لبنان: حابب زور أورشليم قبل ما موت

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) كلما اقترب عيد الفصح، يشعر المسيحيون في لبنان بغصّة. يرون كيف أنّ اخوانهم المسلمين يحجّون الى مكّة المكرمة، وعلى الرغم من الصراع القائم بين ايران والمملكة العربية السعودية، فها إنّ الطرفين اتفقا على تنظيم شؤون الحج.   لا شأن لهذا المقال في الصراع العربي – الإسرئيلي، ولن ندخل فيه، إنما ننقل ما يشعر…

Published

on

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) كلما اقترب عيد الفصح، يشعر المسيحيون في لبنان بغصّة.

يرون كيف أنّ اخوانهم المسلمين يحجّون الى مكّة المكرمة، وعلى الرغم من الصراع القائم بين ايران والمملكة العربية السعودية، فها إنّ الطرفين اتفقا على تنظيم شؤون الحج.

 

لا شأن لهذا المقال في الصراع العربي – الإسرئيلي، ولن ندخل فيه، إنما ننقل ما يشعر به ابناء لبنان في كلّ عيد ومناسبة دينية.

 

كثيرون من اللبنانيين حاملي الجنسيات الأجنبية، يزورون الأراضي المقدسة، الأرض التي عاش فيها يسوع.

 

كثيرون من رجال الدين المسيحيين يتنقلون بين لبنان والأراضي المقدسة وهم لا يخونون وطنهم لبنان بل إنهم يدعمون صمود المسيحيين في الأرض التي انطلقت البشارة منها.

 

في زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الأخيرة إلى الأراضي المقدسة للقاء البابا فرنسيس، زلزل كثيرون الأرض متهمين البطريرك بأنه يزور أرض الأعداء!!!

 

هذه الأرض هي أرض المسيحيين أيضاً ويحق للمسيحيين زيارتها، زيارة المغارة التي ولد فيها يسوع، زيارة قبره، زيارة كلّ الكنائس والصلاة من اجل السلام.

 

مسيحيو لبنان ليسوا خونة، مسيحيو لبنان يحبون لبنان ويصلّون من أجل السلام.

وفي حديث مع أحد المسيحيين المسنين سألته عن أمنيته الأخيرة قبل موته  فقال: ها هو البابا فرنسيس يستقبل المسلمين قبل المسيحيين وأنتم تمنعون مسيحيي لبنان من زيارة قبر مسيحهم؟ خذوني إلى الأرض التي مشى عليها يسوع فأنا كمسيحي لبناني ممنوع من الحجّ الى اورشليم وغيرنا يحجّون الى مكّة المكرمة.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version