أخبار متفرقة

بمناسبة العيد الثالث عشر لتأسيسها جوقة سانتا ماريا تطلق ألبومها الجديد

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) بمناسبة العيد الثالث عشر لتأسيسها، تدعوكم جوقة سانتا ماريا لحفل إطلاق ألبومها الجديد على خشبة مسرح أوتيل بيت عنيا – حريصا – لبنان يوم السبت الواقع فيه الثالث والعشرين من شباط ٢٠١٩  عند الساعة الثامنة مساء. هذا وقد تأسست الجوقة في العام ٢٠٠٦ بهمة شبّان وشابّات على جبل الظهورات في مديغوريه وباتت رسالتها…

Published

on

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) بمناسبة العيد الثالث عشر لتأسيسها، تدعوكم جوقة سانتا ماريا لحفل إطلاق ألبومها الجديد على خشبة مسرح أوتيل بيت عنيا – حريصا – لبنان يوم السبت الواقع فيه الثالث والعشرين من شباط ٢٠١٩  عند الساعة الثامنة مساء.

هذا وقد تأسست الجوقة في العام ٢٠٠٦ بهمة شبّان وشابّات على جبل الظهورات في مديغوريه وباتت رسالتها اليوم على رقعة وامتداد الشرق الأوسط واوروبا.

 

تتألف الجوقة من حوالي أربعين  مرنماً و١٥ عازفاً ويديرها اليوم مؤسس الجوقة  المهندس جميل توفيق كاتب وملحن تراتيل الألبوم الجديد الذي يزدان بتراتيل حديثة وغيرها من البومات سابقة بتوزيع جديد، البعض منها مسجل في مناسبات متنوعة والقسم الأكبر تم تسجيله في استديوهات الجوقة واستديوهات أخرى في روسيا.

وعن تفاصيل جوقة سانتا ماريا،  هي جوقة لبنانية شبابية  تأسست في 9 شباط العام 2006 (عيد مار مارون) من شبيبة قررت الالتزام برسالة  تخاطب فيها الشباب من خلال الترانيم الروحية وتحثّهم على الالتزام بكنيسة المسيح الواحدة الجامعة المقدسة الرسولية ، حيث اتخذت لها مهمة الصلاة على نية “الشباب” والصلاة مع “الشباب” والمنبثقة من نوايا السيدة العذراء السبعة التي افصحت عنها في رسائلها وهي (الكهنة – الشباب – العائلة – السلام – المرضى – النفوس الغير مؤمنة – النفوس المطهرية).

 

أما  رسالة الجوقة خلال السنوات الاخيرة فكانت على الشكل التالي:

 

أحييت جوقة Sancta Maria قداديس السّلام التي كانت تقام في كنيسة سيدة النجاة – ذوق مكايل لمدة سنوات…وكان لها دور كبير في ارتداد عدد كبير من الشبيبة وجذبهم الى الكنيسة وأيضاً كان لها دور مهم واساسي في بروز اكثر من 10 دعوات كهنوتية لرهبان شهدوا بدور وعمل الجوقة في مسار دعوتهم.

 

كما وأحييت الجوقة قداديس السّلام التي تقام في كنيسة دير القديسة تيريزا الطفل يسوع في سهيلة لمدة سنوات.

 

 

كان للجوقة نشاطات كثيرة ومتنوعة خلال السنوات الماضية في كامل المناطق اللبنانية منها احياء ريسيتالات في القصر الجمهوري وقداديس في بكركي وفي مناسبات وطنية وروحية متنوعة.

 

كما اهتمت الجوقة بخدمة بخدمة كافة الرّتب الكنيسة كالزواج والعماد والكهنوت…

وعلى خط مواز، قامت الجوقة برحلات عدة الى بلدة مديوغوريه في البوسنة وشاركت في المهرجان السنوي العالمي للشبيبة على سنين متتالية ممثلة لبنان بين اكثر من 70 دولة.

كما أنجزت الجوقة 12 CDs منها ترانيم LIVE أنجزت في كنائس عدة ومنها ترانيم سجلت في استوديو الجوقة وفي استوديوهات اخرى. ناهيك عن مهرجان الشبيبة في لبنان الذي أقيم على مدار عدة سنوات متتالية في بازيليك سيدة حاريصا وغيرها.

 

وتكرست الجوقة لقلب مريم الطاهر في مناسبة عيد انتقال السيدة العذراء العام 2011.

 

هذا وإستحصلت الجوقة أيضاً على بركة البطريرك الماروني والسفير البابوي في قداس الشبيبة للسلام الذي اقيم في بكركي في عيد رأس السنة للعام 2013.

 

وقامت  برحلات حج الى اوروبا  وخدمة قداديس مارونية ولاتينية في عدة مناطق عالمية مثل LOURDES  و LISIEUX و FATIMA و ROMA وSWEDEN  وHUNGARY و BOSNIA

شارك مع الجوقة مرنمين كثر مثل السيدة نبيهة يزبك والآنسة جومانا مدور والسيد نزار فارس والفرسان الاربعة والاب هوفيك بوداقيان والفنان جوزيف عطيةوغيرهم من المرنمين..

كما وكان للجوقة دور اساسي في تأسيس وخدمة قداس جماعة “CHILDREN OF MARY” الذي يقام في كاتدرائية القديس بولس في حريصا  كل آخر أربعاء في الشهر.

 

وتقوم الجوقة أيضاً بتنشيط بعض برامج الصلاة التابعة لجماعة  “YOUTH OF MARY” في بعض المناطق اللبنانية وخاصة في كسروان والمتن وتحيي معهم أيضاً مهرجان الشبيبة السنوي.

كما أن جوقة Sancta Maria بصدد تحضير جولات ومحطات على العديد من الرعايا في مختلف المناطق اللبنانية لنشر ترانيم ال CD.

 

وعن مشاريعها المستقبلية، تعمل الجوقة على تحضير مهرجان للشبيبة في هنغاريا مع نهاية شهر أيار العام ٢٠١٩ وجولة أخرى في فيينا عاصمة الموسيقى بالنمسا. ناهيك عن مشاركتها في نشاط الشبيبة العالمي الذي يقام في أول اسبوع من شهر ٱب بمديغوريه.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version