أخبار متفرقة

بلد ينتقم من المسيحيين بطريقة فظيعة…لا للكنائس ولا للصلوات حتى لو وصل الأمر الى التكسير والحرق والقتل

الهند/ أليتيا (aleteia.org/ar) يتهم المسيحيون في الهند الحزب الحاكم بـ”تقسيم” جماعات السكان الأصليين من أجل خلق مناخ “معادي للمسيحيين”. فطلبت بعض المجموعات الهندوسيّة المتطرفة التي يقودها رام باهان من الشرطة اسقاط تمثال الأب جان باتيست هوفمان وهو كاهن يسوعي خدم القبائل الهنديّة. ويقع التمثال في كنيسة سيدة الحبل بلا دنس في رعيّة ساروادا في مقاطعة خونتي.   ويقول المعارضون أن الأب…

Published

on

الهند/ أليتيا (aleteia.org/ar) يتهم المسيحيون في الهند الحزب الحاكم بـ”تقسيم” جماعات السكان الأصليين من أجل خلق مناخ “معادي للمسيحيين”. فطلبت بعض المجموعات الهندوسيّة المتطرفة التي يقودها رام باهان من الشرطة اسقاط تمثال الأب جان باتيست هوفمان وهو كاهن يسوعي خدم القبائل الهنديّة. ويقع التمثال في كنيسة سيدة الحبل بلا دنس في رعيّة ساروادا في مقاطعة خونتي.

 

ويقول المعارضون أن الأب هوفمان هاجم حضارة وثقافة السكان المحليين خلال القرن التاسع عشر تماماً كما فعلت الإمبراطوريّة البريطانيّة.

 

وأشار باهان الى أن تكريم ذكرى المرسلين مهين لأبطال القبائل الذين حاربوا الإمبراطوريّة البريطانيّة والأجانب ضماناً لحقوق القبائل.

 

لكن المسيحيين يشيرون الى أن المرسلين لطالما عملوا من أجل تحقيق اندماج المجموعات القبليّة وحماية حقوقها وان ما يحصل ليس سوى مخطط من أجل اضعاف المسيحيين في المنطقة وخلق جوّ معادٍ للمسيحيين والإطاحة بالتعايش القائم بين القبائل قبل الانتخابات.

 

وتجدر الإشارة الى أن الأب هوفمان كان قد ساعد على الغاء قانون الإيجار في شوتاناجبور في العام ١٩٠٨ بهدف حماية أراضي الجماعات القبليّة المحليّة كما وأسس تعاونيات ومصرفا لتأمين الاستقرار المالي لهذه المجموعات واستقلاليتها.

 

وكان الهندوس قد بدأوا بانتقاد التمثال منذ تدشينه في ديسمبر إلا ان ممثلي الحزب الحاكم لم يتخذوا أي اجراء رسمي قبل فبراير أي قبل أشهر قليلة من تنظيم الانتخابات العامة في البلاد.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version