أخبار متفرقة

بالفيديو: أجراس كنائس معلولا تُقرع من جديد

معلولا/ أليتيا (aleteia.org/ar) قرع أبناء معلولا، في ١٩ مارس الماضي، والغبطة تملأهم، أجراس كنيسة القديس لاونديويس وهي سابقة منذ نهاية النزاع. فمنذ ديسمبر ٢٠١٣ وأبريل ٢٠١٤، كانت بلدة معلولا مسرح مواجهات عنيفة بين الجيش السوري وجهاديي جبهة النصرة ما تسبب بدمار عدد كبير من المنازل والمباني. فبعد ست سنوات، يعود الأمل من جديد الى هذه البلدة الصغيرة…

Published

on

معلولا/ أليتيا (aleteia.org/ar) قرع أبناء معلولا، في ١٩ مارس الماضي، والغبطة تملأهم، أجراس كنيسة القديس لاونديويس وهي سابقة منذ نهاية النزاع.

فمنذ ديسمبر ٢٠١٣ وأبريل ٢٠١٤، كانت بلدة معلولا مسرح مواجهات عنيفة بين الجيش السوري وجهاديي جبهة النصرة ما تسبب بدمار عدد كبير من المنازل والمباني. فبعد ست سنوات، يعود الأمل من جديد الى هذه البلدة الصغيرة في الشرق الأوسط وهي البلدة الأخيرة التي يتكلم أبناؤها الآراميّة، لغة المسيح.

وأعلنت OEUVRE D’ORIENT التي غطت الحدث عبر رصيدها على تويتر ان الكنيسة، المُدمرة الى حد كبير ستولد من جديد، معوّلةً على سخاء الجميع.

وكان المونسنيور غولنيش، المدير العام ل OEUVRE D’ORIENT، قد ثمّن، خلال زيارته الى سوريا في نهاية شهر مارس، شجاعة السوريين في إعادة إعمار بلدهم: “نعود بصور دمار مريعة لكن بإعجاب كبير بقدرة السوريين على الإيمان بمستقبلهم ونريد نحن أن نؤمن معهم. “

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version