أخبار متفرقة

التأمّل بالإنجيل اليومي بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الخميس من الأسبوع السادس من زمن الفصح (خميس الصعود) في ٣٠ أيّار ٢٠١٩

  أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/ لبنان/أليتيا(aleteia.org/ar)خميس الصعود ٢٠١٩ ثُمَّ قَالَ لَهُم: “إِذْهَبُوا إِلى العَالَمِ كُلِّهِ، وَإكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّها. فَمَنْ آمَنَ وَإعْتَمَدَ يَخْلُص، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ فَسَوْفَ يُدَان. وهـذِهِ الآيَاتُ تَتْبَعُ الْمُؤْمِنين: بِإسْمِي يُخْرِجُونَ الشَّيَاطِين، ويَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ جَدِيدَة، ويُمْسِكُونَ الْحَيَّات، وَإِنْ شَرِبُوا سُمًّا مُمِيتًا فَلا يُؤْذِيهِم، ويَضَعُونَ…

Published

on

 

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

لبنان/أليتيا(aleteia.org/ar)خميس الصعود ٢٠١٩

ثُمَّ قَالَ لَهُم: “إِذْهَبُوا إِلى العَالَمِ كُلِّهِ، وَإكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّها. فَمَنْ آمَنَ وَإعْتَمَدَ يَخْلُص، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ فَسَوْفَ يُدَان. وهـذِهِ الآيَاتُ تَتْبَعُ الْمُؤْمِنين: بِإسْمِي يُخْرِجُونَ الشَّيَاطِين، ويَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ جَدِيدَة، ويُمْسِكُونَ الْحَيَّات، وَإِنْ شَرِبُوا سُمًّا مُمِيتًا فَلا يُؤْذِيهِم، ويَضَعُونَ أَيْدِيَهُم عَلى الـمَرْضَى فَيَتَعَافَوْن”. وبَعْدَمَا كَلَّمَهُمُ الرَّبُّ يَسُوع، رُفِعَ إِلى السَّمَاء، وجَلَسَ عَنْ يَمِينِ الله. أَمَّا هُم فَخَرَجُوا وَكَرَزُوا في كُلِّ مَكَان، والرَّبُّ يَعْمَلُ مَعَهُم وَيُؤَيِّدُ الكَلِمَةَ بِمَا يَصْحَبُها مِنَ الآيَات.

قراءات النّهار: أعمال ١: ١-١٤ / مرقس ١٦:  ١٥-٢٠

التأمّل:

أربعون يوماً مضت على احتفالنا بعيد قيامة الربّ يسوع من بين الأموات…

 

وقد درجت العادة على الاحتفال بعيد الصعود في مثل هذا اليوم حيث نتأمّل في ما قاله الربّ للرسل في لقائه الأخير معهم بالجسد وفيه من وعود القوّة الرّوحيّة ما شجّعهم ويشجّعنا على المضي في حقول الرّسالة والشهادة للربّ مهما قست الظروف وصعبت وقد عدّد الربّ منها: عوائق الشرّ واللغة والأعداء والسمّ بكلّ معانيها الماديّة والرّوحيّة!

 

ما من خوفٍ يعيقنا، وفق هذا النصّ، عن القيام بمهمّتنا في هذا العالم إن ذكرنا على الدوام كلامه إلينا وتشجيعه لنا على اختراق جدران الشرّ كي نصل إلى العالم كلّه والخليقة كلّها!

 

في هذا العيد، نسأل الله أن يمنحنا الشّجاعة لمواجهة الرياح المخالفة بقوّة الإيمان وعمق الوفاء لما أراده الربّ منّا!

 

الخوري نسيم قسطون – ٣٠ أيّار ٢٠١٩

https://priestnassimkastoun.wordpress.com/?p=239

 

 

 

انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة الى الصفحة الرئيسية 

Exit mobile version