أخبار متفرقة

البابا يحذّر من حرب عالمية من نوع آخر

© LUCA ZENNARO / ANSA / AFP Pope Francis speaks with journalists aboard a plane during his flight back from Baku to Rome, on October 2, 2016. The pontiff achieved a three day visit in Georgia and Azerbaijan. / AFP PHOTO / ANSA / LUCA ZENNARO الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) دعا البابا المسيحيين إلى الحذر من حرب عالمية…

Published

on

© LUCA ZENNARO / ANSA / AFP

Pope Francis speaks with journalists aboard a plane during his flight back from Baku to Rome, on October 2, 2016. The pontiff achieved a three day visit in Georgia and Azerbaijan.

/ AFP PHOTO / ANSA / LUCA ZENNARO

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) دعا البابا المسيحيين إلى الحذر من حرب عالمية من نوع آخر.
أدلى البابا بهذا التصريح أثناء حديثه في كنيسة الانتقال في تبيليسي، عاصمة جورجيا في اوكتوبر 2016.
فقال للجماعة الكاثوليكية التي احتشدت للاستماع إليه: “هناك اليوم حرب عالمية للقضاء على الزواج”.
ورداً على سؤال امرأة حاضرة عما إذا كان ينبغي على المدارس أن تتناول مسألة الجنس، قال فرنسيس: “لقد ذكرتِ عدواً مهماً للزواج: نظرية الجنس. اليوم، لا يتم القتل بواسطة الأسلحة، وإنما بواسطة الأفكار. الاستعمار الإيديولوجي هو الذي يدمّر”.
وسمّى البابا الزواج “أجمل ما خلق الله”.
بعدها، عبّر عن رفضه للطلاق لأنه يشوّه ما خلقه الله، واستشهد بسفر التكوين 2، 24 حيث يُذكر أن الزوج والزوجة يتحدان معاً في جسد واحد من خلال الزواج.
وأوضح أن الله هو من يدفع الثمن لدى حصول الطلاق، بالإضافة إلى الزوجين، باعتبار أن الطلاق يشوّه صورة الله.
وعلى الرغم من أن البابا أدان الطلاق، إلا أنه اعترف أيضاً بأنه مقبول في بعض الحالات. كما شجّع الكنيسة على الترحيب بالأفراد المطلّقين ودعمهم.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version