أخبار متفرقة

البابا فرنسيس: المسيحيون والمسلمون يؤمنون بإله خالق ورحوم

Shutterstock-Roman Yanushevsky الفاتيكان/أليتيا(aleteia.org/ar)أكد البابا فرنسيس ان المسيحيين والمسلمين وُلدوا ليعيشوا كإخوة وهم يؤمنون بإله “خالق ورحوم” وذلك في رسالة فيديو وجهها الى أبناء المغرب بمناسبة زيارته البلاد في ٣٠ – ٣١ مارس بحسب ما أفاد المكتب الاعلامي للكرسي الرسولي يوم ٢٨ مارس ٢٠١٩.   واستهل الحبر الأعظم رسالته بـ”السلام عليكم” وأضاف: “أشكر اللّه على هذه الفرصة التي يتيحه…

Published

on

Shutterstock-Roman Yanushevsky

الفاتيكان/أليتيا(aleteia.org/ar)أكد البابا فرنسيس ان المسيحيين والمسلمين وُلدوا ليعيشوا كإخوة وهم يؤمنون بإله “خالق ورحوم” وذلك في رسالة فيديو وجهها الى أبناء المغرب بمناسبة زيارته البلاد في ٣٠ – ٣١ مارس بحسب ما أفاد المكتب الاعلامي للكرسي الرسولي يوم ٢٨ مارس ٢٠١٩.

 

واستهل الحبر الأعظم رسالته بـ”السلام عليكم” وأضاف: “أشكر اللّه على هذه الفرصة التي يتيحه لي” معرباً عن امتنانه للملك محمد الخامس لتوجيهه دعوة الزيارة اليه.

 

وقال فرنسيس: “على خطى سلفي القديس يوحنا بولس الثاني، آتي كحاج سلام وأخوة الى عالم هو بأمس الحاجة الى السلام والأخوة. نؤمن كمسيحيين ومسلمين بإله خالق ورحوم. وُلد البشر ليعيشوا كأخوة محترمين الإختلافات ومساعدين بعضهم البعض عند الحاجة.”

 

وأضاف الحبر الأعظم: “أوكلت اليهم الأرض “بيتنا المشترك” لحمايتها والمحافظة عليها من جيل الى جيل.” وأعرب البابا عن سروره بمشاركة اهل المغرب معتقداته.

 

وأضاف أسقف روما: “تتيح لي هذه الرحلة فرصة ثمينة لزيارة الجماعة المسيحيّة المتواجدة في المغرب وتشجيعها.”

 

وتجدر الإشارة الي أن الجماعة المسيحيّة في المغرب تتألف من ما يقارب الـ٢٣ ألف مؤمن بحسب احصاءات الكرسي الرسولي إضافةً الى أربعة مطارنة و٤٦ كاهن. وتطرق البابا الى لقائه المرتقب مع المهاجرين معتبراً انهم يمثلون “نداء لنبني معاً عالماً أكثر عدالة وتضامن.”

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

Exit mobile version