أخبار متفرقة

الأب أليكسندر يتعرّض للضرب المبرح داخل الكنيسة

للمرّة الثانيّة في أقل من شهرَين، يتعرض كاهن كاثوليكي في بولندا للاعتداء داخل كنيسته.   وفي التفاصيل، تعرض الأب أليكسندر زيجويسكي، ٦٨ سنة، للضرب المُبرح على يد ثلاثة رجال داخل كنيسة القديس يوحنا المعمدان في زشيشين يوم الأحد الماضي.   وقعت الحادثة قبل قداس الساعة السادسة بقليل. أبلغ الشماس الكاهن ان ثلاثة رجال يحاولون سرقة رداء…

Published

on

للمرّة الثانيّة في أقل من شهرَين، يتعرض كاهن كاثوليكي في بولندا للاعتداء داخل كنيسته.

 

وفي التفاصيل، تعرض الأب أليكسندر زيجويسكي، ٦٨ سنة، للضرب المُبرح على يد ثلاثة رجال داخل كنيسة القديس يوحنا المعمدان في زشيشين يوم الأحد الماضي.

 

وقعت الحادثة قبل قداس الساعة السادسة بقليل. أبلغ الشماس الكاهن ان ثلاثة رجال يحاولون سرقة رداء الكاهن من الساكريستيّة زاعمين انهم بحاجة اليه للاحتفال بقداس. طلب الكاهن من الرجال الرحيل إلا ان أحدهم غضب وبدأ بقول الشتائم ودفع الكاهن والشماس وحارس الكنيسة.

 

ضرب الرجل نفسه الكاهن ضرباً مبرحاً قبل أن تهم المجموعة بالفرار.

 

وأفادت مصادر أبرشيّة زشيشين ان الكاهن سيحتاج الى عمليّة جراحيّة. وأفادت الشرطة المحليّة ان ثلاثة مشتبه بهم، تتراوح أعمارهم بين ٢٧ و٥٣ سنة، أُلقي القبض عليهم وبدأ التحقيق معهم.

 

وتجدر الإشارة الى أن هذا هو الاعتداء العنيف الثاني الذي يستهدف كاهناً في بولندا. ففي ١٠ يونيو، تعرض كاهن آخر للطعن في حين كان متوجهاً للاحتفال بالقداس في كنيسة السيدة في وراكلو. فتح يومها رجل حواراً مع الكاهن بشأن فضائح الاعتداءات الجنسيّة التي تطال الكهنة قبل أن يطعنه في الصدر والبطن.

Exit mobile version