أخبار متفرقة

أنا مدمن على القهوة فهل امتنع عنها في فترة الصوم؟

روما/ أليتيا (aleteia.org/ar) يعاني عدد كبير من الاشخاص من الادمان على فنجان القهوة الصباحي ويُعانون من اعراض انسحاب خطيرة في حال امتنعوا عنه ولو ليومٍ واحدٍ فقط. وإن كانت هذه حالك، فقد لا تكون فكرة الامتناع عن شرب القهوة لفترة فكرة سيئة. وأي زمنٍ أفضل من زمن الصوم للقضاء على ادمان معين؟وإن كان الامتناع التام عن…

Published

on

روما/ أليتيا (aleteia.org/ar) يعاني عدد كبير من الاشخاص من الادمان على فنجان القهوة الصباحي ويُعانون من اعراض انسحاب خطيرة في حال امتنعوا عنه ولو ليومٍ واحدٍ فقط. وإن كانت هذه حالك، فقد لا تكون فكرة الامتناع عن شرب القهوة لفترة فكرة سيئة. وأي زمنٍ أفضل من زمن الصوم للقضاء على ادمان معين؟
وإن كان الامتناع التام عن الكافيين سيؤثر على قدرتك على التعامل مع الآخرين، فكر في احتمال تخفيض الكمية الى النصف أو محاولة تقليص الكمية شيئاً فشيئاً خلال فترة الصوم. لن تتمكن من معرفة مستوى ادمانك على القهوة وما إذا كنت بحاجة الى التخلي عنها بشكلٍ تام إلا ان بدأت بتقليص تبعيتك!

يدعى الكاثوليك الى معاملة اجسادهم على انها هياكل للروح القدس والتأكد من ان ما من سيد على حياتنا سوى سيدنا يسوع المسيح. على هذا المبدأ أن يوجهنا عندما نستعرض عاداتنا الشخصية ونفكر بها.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

 

Exit mobile version