أخبار متفرقة

أمر ربما لم يفكّر به كثيرون…احفظوا جيداً ما قاله البابا عن بادري بيو

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) التقى البابا فرنسيس بمجموعة من المؤمنين من أبرشيّة بينيفانتو الإيطاليّة الذي أتوا الى روما للاحتفال بالذكرى السنويّة الأولى لزيارة فرنسيس لتكريم بادري بيو.   وتحدث البابا عن زيارته التي لا تُنتسى والتي التقى خلالها أيضاً عدد من المرضى قبل أن يتحدث عن تركة بادري بيو.   وشدد الحبر الأعظم على ايمان ورجاء القديس وتفانيه…

Published

on

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) التقى البابا فرنسيس بمجموعة من المؤمنين من أبرشيّة بينيفانتو الإيطاليّة الذي أتوا الى روما للاحتفال بالذكرى السنويّة الأولى لزيارة فرنسيس لتكريم بادري بيو.

 

وتحدث البابا عن زيارته التي لا تُنتسى والتي التقى خلالها أيضاً عدد من المرضى قبل أن يتحدث عن تركة بادري بيو.

 

وشدد الحبر الأعظم على ايمان ورجاء القديس وتفانيه لشعبه.

 

لكنه تطرق أيضاً الى جانب آخر وهو وفاء بيو للكنيسة التي أحبها بكلّ مشاكلها وصعابها.

 

“أحب الكنيسة بكلّ المشاكل التي كانت تواجهها والصعاب العديدة والخطأة الكثر. لأن الكنيسة مقدسة وهي عروس المسيح لكننا، نحن أبناء الكنيسة، خطأة. أحب الكنيسة كما كانت ولم يدمرها بلسانه كما هي الموضة اليوم. كلا! بل أحبها.

 

ومن يحب الكنيسة يعرف كيف يغفر لأنه يعرف انه خاطئ ويحتاج الى مغفرة اللّه…”

 

وأضاف: “لا يستطيع المرء أن يقضي حياته في اتهام، اتهام واتهام الكنيسة. فمن وراء المُتهِم: الشيطان! ومن يمضون حياتهم في الإتهام والإتهام والإتهام ليسوا أبناء – لأن لا أبناء للشيطان – بل أصدقاء أو أنسباء أو أقرباء الشيطان. وكلا، هذا ليس جيداً، من الواجب تحديد الأخطاء لتصحيحها وعند تحديد الخطأ من الواجب التنديد به إن كنا نحب الكنيسة. دون المحبة، يكون التنديد تنديد شيطاني. أحب بادري بيو الكنيسة بكلّ مشاكلها وصعابها وبخطايا أبنائها. لا تنسوا ذلك.”

 

وبعدها دعا البابا المؤمنين الى الترحيب بمحبة اللّه، نبع وسبب فرحنا الحقيقي” ومشاركة محبته خاصةً مع الأكثر حاجة.

 

وقال خاتماً: “رجاءً، اتبعوا مثال بادري بيو ولا تتعبوا من تسليم أنفسكم للمسيح والتبشير بطيبته ورحمته والشهادة لها في حياتكم،”

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version