أخبار متفرقة

أعراض “غير مألوفة” للنوبة القلبية

تقول مؤسسة القلب البريطانية إنه على الرغم من أن العلامة الشائعة هي الألم في الصدر الذي يحدث فجأة ولا يختفي، فإن هذا الشعور لا يعني دومًا إصابتك بنوبة قلبية. فمن الممكن أن تصاب بنوبة قلبية دون ألم الصدر الكلاسيكي. وهذا الأمر يعد أكثر شيوعا لدى المسنين أو النساء أو مرضى السكري، لأن هذه الحالة يمكن…

Published

on

تقول مؤسسة القلب البريطانية إنه على الرغم من أن العلامة الشائعة هي الألم في الصدر الذي يحدث فجأة ولا يختفي، فإن هذا الشعور لا يعني دومًا إصابتك بنوبة قلبية. فمن الممكن أن تصاب بنوبة قلبية دون ألم الصدر الكلاسيكي.

وهذا الأمر يعد أكثر شيوعا لدى المسنين أو النساء أو مرضى السكري، لأن هذه الحالة يمكن أن تسبب تلفا في الأعصاب يؤثر على الشعور بالألم. وحينها قد ينتشر الألم إلى الذراع الأيمن أو الأيسر أو إلى الرقبة أو الفك أو الظهر أو المعدة.

بالنسبة لبعض الناس يكون الألم شديدا، بينما يشعر الآخرون فقط بعدم الارتياح ويمكن أن يتعايشوا مع الحالة حتى تنتهي.

وحسب ما ذكرت سكاي نيوز، قد يكون لدى النساء أعراض مختلفة مقارنة بالرجال، فهن يشعرن بالمزيد من الغثيان والدوار والقلق.

وأثناء النوبة القلبية، هناك أيضا خطر السكتة القلبية، حيث يتوقف القلب عن الضخ كما يتوقف التنفس الطبيعي. وإذا كان شخص ما في حالة سكتة قلبية، فسيفقد وعيه ويحتاج إلى إنعاش قلبي رئوي على الفور.

تزداد نسب النوبات القلبية بسبب المأكولات غير الصحية التي نتناولها، ومن المهم جداً ممارسة الرياضة لعدم تكديس الشحوم في الجسم والشريايين.

 الاطعمة المالحة التي يجب تجنبها:

  1. الخبز –قطعة من الخبز يمكن أن تحتوي على 230 ملغ من الصوديوم، لذا حاول تقليل كمية الخبز اليومية.
  2. اللحومالمعالجة والمملحة – اللحوم المعالجة تحتوي على الكثير من الصوديوم، ويمكن أن تحتوي شريحة لحم الديك الرومي على 1.050 ملغرام من الصوديوم.
  3. البيتزا– شريحة بيتزا تحتوي على 760 ملغرام من الصوديوم.
  4. الدجاج– قطع الدجاج المتبلة (ناغيتس) تحتوي على 600 ملغرامات ملح، كما تحتوي اللحوم المجمدة على الملح، لذا يفضل غسلها قبل طبخها.
  5. الشوربات– كيس واحد من الشوربة يمكن أن يحتوي على 940 ملغرامات من الصوديوم.
  6. الساندويشات– الخبز واللحوم المعالجة والاجبان كلها تحتوي على كميات عالية من الصوديوم، واذا اضفت إليها الكاتشاب والمايونيز والمسترد فأنت تضيف كميات اضافية من الملح.
Exit mobile version