أخبار الشرق الأوسط

عمان: تل أبيب عبرت عن أسفها على واقعة السفارة الإسرائيلية

Published

on

أكد الناطق باسم الحكومة الأردنية أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقت مذكرة رسمية من نظيرتها الإسرائيلية عبرت فيها عن أسف حكومة تل أبيب وندمها الشديدين إزاء واقعة السفارة بعمان.

وقال محمد المومني في تصريح صحفي: ” الحكومة الإسرائيلية قدمت أسفها وندمها رسميا عن حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان، وتعهدت بتنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية، وكذلك تعويض ذوي الشهداء الثلاثة”.

وأضاف أن “الحكومة ستتخذ الإجراءات المناسبة وفق المصالح الوطنية العليا في ضوء المذكرة الإسرائيلية، لا سيما وأنها تضمنت الاستجابة لجميع الشروط التي وضعتها الحكومة عقب حادثة السفارة من أجل عودة السفير”.

وتابع المومني أن الحكومة تواصلت مع أهالي الضحايا الثلاثة الذين أبدوا موافقتهم على قبول الأسف والتعويض.

وأشارت المذكرة الإسرائيلية إلى ما تضمنه ملف قضية واقعة السفارة الإسرائيلية، الذي قدمته عمان، مؤكدة حرص تل أبيب على استئناف التعاون مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

ووقعت الحادثة داخل السفارة الإسرائيلية بعمان في يوليو/تموز من العام الماضي، وأسفرت عن قتل مواطنين أردنيين اثنين “الشاب محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة”، وكذلك شمل الملف قتل القاضي الأردني رائد زعيتر، على يد الجنود الإسرائيليين في إحدى نقاط التفتيش داخل معبر الكرامة.

المصدر: بترا

هاشم الموسوي

Exit mobile version