أخبار مباشرة

حرفوش يخالف نصرالله ويرد: “رياض سلامة تحميه المقاومة حاليًا”

Published

on

كتب صاحب مبادرة “جمهورية لبنان الثالثة” عمر حرفوش, تعليقاً على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “لا أشاطر “السيد” برأيه ان “الفوضى” المصرفية الحالية مؤامرة خارجية”.

وتابع حرفوش: “إنما هي نتيجة لسرقة مئات مليارات الدولارات على مدى عشرات السنوات, آخرها ستة مليارات (زائد ثلاثة مليارات) عندما مُنع المودعون من الحصول على اموالهم بالبنوك. وتسكير البنوك لم يأتي بإيعاز من اي دولة أجنبية إنما مباشرةً من مدراء وسياسيين لبنانيين خائفين على مصالحهم الشخصية والملاحقات القضائية ومعظمهم هرب من لبنان، يعني بكل بساطة المسئلة مافيوية داخلية بحتة، لا لزوم لإدخال اميركا فيها”.

وأضاف: “ثانياً، لا يمكن “للسيد” ان يجبر شركات تجارية أجنبية الى المجيء للمشاركة بتنقيب الغاز في لبنان تحت التهديد!! انما العكس. يجب تشجيعهم حتى يأتون وليس ترهيبهم”.

وأوضح – لاضطلاعي الحثيث على الموضوع- انه لا علاقة بتاتاً لحكومات اوروبا او اميركا بالملاحقات القضائية ضد حاكم مصرف لبنان (الذي تحميه حالياً المقاومة )، او غيره، انما القضاء المستقل الذي لا يسمح بجرم تبييض الاموال على أراضيه، مع التأكيد ان الحكومة الفرنسية على سبيل المثال لا الحصر تتمنى ان يتوقف التحقيق لانه سوف يصل الى شخصيات سياسية لبنانية تحميها وتتعامل معها، ويمكن ان ينتهي الامر بهم جميعاً بعقوبات بالسجن كما حصل مع الرئيس السابق ساركوزي بملف ليبيا.

وأخيراً، تمنى حرفوش على “السيد”، تغير أهداف “المقاومة” بعد رعايتها للسلام الاقتصادي التاريخي، من التهديد بأشعال الحروب والقتل والدم، الى محاربة الفساد والطائفية السياسية والطبقية الاجتماعية وبناء الدولة المدنية الديموقراطية لتأمين المساواة والعدالة في لبنان .

Exit mobile version